Saturday, November 18, 2006



مجرد طلب

تخيل أن الحسد مو موجود ولا النفاق موجود والكذب معدوم والقسوة ما في شلون بصير حال العالم متخيلين , الناس شلون بتكون عايشه وشلون أمورهم ماشيه والكل متعاون والبلد مزدهر ومتقدم بفضل الله ثم الذمة والضمير الحي سبحان الله لما الإنسان يعز نفسه ويترفع عن الزلات يكون سبب برفعة نفسه وسموها عن المهانات ويكون لبنه أساسيه في رفعة أسرته ووطنه ويكون في أعظم حالات السعادة النفسية بسبب اطمئنان و استقرار النفس ؛ والطريق لهذا هو دينا الحنيف السهل والبسيط
دين الرحمة والوصل والتعاون مو دين التعصب ولا هو تفسير الدين على حسب الأهواء والرغبات ولكن على سنه الله ورسوله
سبحان الله ما في راحة مثل راحة الضمير و راحة الضمير تأتي عندما نعلم أن الله لا تخفى عليه خافيه
هنا يكون مثل جرس إنذار يشعر الإنسان بالحرج من ربه عندما ينوي أن ينحرف عن الصواب فيعدل ويستغفر ويثبت نفسه على تقوي الله وطاعته
لنبدأ بأنفسنا ونحث أولادنا على أن يعيشوا التجربة ولو لفترة قصير وبعد ذلك نسألهم عن شعورهم بعد التجربة جيده أم سيئة
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري
وأصلح دنياي التي فيها معاشي
وأصلح لي آخرتي التي أليها معادي
وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير
وأجعل الموت راحة لي من كل شر
اللهم اغفر لي ولآبائنا وأمهاتنا وذريتنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
لإله ألا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين




استمــع
 
posted by الحجيه at 1:44 PM |


1 Comments:


At 11:38 PM, Anonymous Anonymous

ee walla ya il7ajeya
allahoma amin

very nice