Wednesday, May 31, 2006

الإصلاح

نسمع هل أيام الأغلبية تنادي بالإصلاح والناس تصرخ نبي الإصلاح أين أنتم عن الإصلاح تحس مثل طوفان الكل يطالب والقليل يعطي بس في أحد سئل نفسه هل بدأ الإصلاح بنفسه لنبدأ نتعلم التخطيط والتنظيم ونعرف أهمية الوقت و لا نقبل بأي واسطة , نحترم الدور في المستوصف ونحترم الطريق ونحترم القوانين ونزرع هذي القيم بأولادنا حتى يكملون دور الإصلاح , أساس الإصلاح هو صلاح النفس وتقوى الله والقناعة التامة أن لا أحد فوق القانون ياريت نبدأ بإصلاح أنفسنا ونشجع غيرنا على أصلاح النفس واحترام القانون ورفض الفساد بكل أنواعه وإشكاله فلتكن البداية أنت
دٌُُمتي عزيزة حبيبتي يا كويت
http://songs.njom.net/music/gulf/ram/sana/sana5.ram
 
posted by الحجيه at 4:15 PM |


11 Comments:


At 2:55 AM, Blogger Unknown

انا بنظرى ان مفهوم الاصلاح مثل مفهوم الحقيقة والكذب
كل واحد يشوفه من منظوره وكل واحد يبى يصلح الشى اللى قعد يكون مؤثر سلبى على الجانب الاخر
وهذى وجهة نظرى
والله يكتب اللى فيه الخير للجميع

 

At 6:39 AM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا
كلامك صح الشكوه لله ما ادري ليش الناس أو أغلب الناس ما يحبون الخير لغيرهم لو يحصلهم يأخذون اللقمة من حلوج الناس ما يتأخرون ياريتهم يذكرون أن لو تجري جري الوحوش غير نصيبك ما تحوش , قال الله تعالى: إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين [الذاريات:58]. فالـرزق مقـدر معلـوم، والإنسان في بطن أمه لم يكتمل بناء أو تشكيلاً، فلا يزيد رزقه عند خروجه على ما كتب ولا ينقص. روي عن عبد الله بن مسعود عن النبي قال: (( إن روح القدس نفث في روعي أن نفساً لن تموت حتى تستكمل رزقها، ألا فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ، ولا يحملنكم استبطاء الرزق أن تطلبوه بمعاصي الله ، فإنه لا يدرك ما عند الله إلا بطاعته ))

 

At 2:56 PM, Blogger Unknown

بعدين خل نتكلم بالواقع خل نقول يهالصورة

الصح بنظرى السنى قد يكون بواقعنا الحالى قد يكون خطأ بنظرة الشيعى

الصح بنظرة الحضرى قد يكون خطأ بنظرة البدوى
وبهالطريقة تكون المفاهيم مختلفة

 

At 7:32 PM, Blogger bo9ali7

الحق او الاصلاح يحتاج قوة تحمي..طالما هالقوة غير موجوده اذا سلمولي على الاصلاح

 

At 10:32 PM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا

أخ مشاري السؤال ليش صرنا نقسم الكويتيين ونصنفهم ما كنا نحس بهذا الشيء بالستينات كنا أخوان والكل يحترم الثاني ويقدره كان شيعي أوسني بدوي أو حضري ومازالت تربطنا صداقات بإخوانه الشيعة ونكن لهم كل التقدير والاحترام ؛ من عمر الكويت وإحنا مع بعض على الحلوة والمرة أخوان متحابين انشالله ربي يصفي النفوس ونرجع مثل أول وأحسن

صدق أخ بوصالح وبصالح صاج أي والله انك ضربت على الوتر الحساس حماية الحق والعدالة
جان حلنا أفضل مليون مره من الحين الشكوه لله
الله المستعان سبحانه

 

At 12:10 AM, Blogger Mohammad Al-Yousifi

كلام مضبوط

الاصلاح يبدا من الاسرة و الفرد, بس للاسف الناس تغيرت الحين محد له خلق يجابل عياله

 

At 3:22 AM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا
كل مطقوق كلامك عدل الكل لاهي بهل دنيا ولا لأهين بأنفسهم محد فكر أن أفضل استثمار بالدنيا هم العيال أربيهم صح وأجابلهم وأعطيهم كل وقتي وعمري حتى بالمستقبل يرحوني ويكونون بذره صالحه للمجتمع ويعينون على الإصلاح والصلاح

 

At 1:48 PM, Blogger الكويتي الحر

كل اناء بما فيه ينضح

مثل ينطبق تماما علينا

كل بيت وشنو ربى .. ناس سنعه وناس الله بالخير

لكن بالاخير المقولة المشهورة (ان الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن) يعني يجب ان يكون السلطان والقانون هو السيف لمن لم يتم تربيته بالشكل الصحيح ولا تترك تصرفاتهم تبعا لضمائرهم غير المضمونه

 

At 8:55 PM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا
صدقة ياخوي الحر لازم الضبط والربط رجعنا لكلام أخونا بوصالح لازم القانون يطبق على الكل دون تميز أو تفضيل حتى ينضبط حال البلد

 

At 12:37 PM, Blogger عنصر وطني

الله يستر علينا وعلى عيالنا
ممهما علمنا وتربينا علىالاصلاح
لابد ان يكون المجتمع نظيف جداا والمجتمع للاسف كل يوم سئ بسبب الحكومة وفساد الحكومة اللى ماراح تخلص
اللهم اسحب الحكومة في حفرة وادفنهم
حجية ادعي لــ 29 يفوزون

 

At 9:39 PM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا

ياخوي عنصر وطني
أنشاء الله الخير جاي بهمة الشرفاء الأتقياء من الأفضل أن تدعي لهم بالصلاح بكون لك الأجر
أنشاء الله في دعاء حلو أنشاء الله يفيدنا جميعا

"اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا و قواتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا" الترمذي 5/528 والحاكم 1/258 وصححه ووافقه الذهبي وابن السني برقم466 وانظر صحيح الترمذي 3/168 وصحيح الجامع 1/400